top of page
  • صورة الكاتبMahmoud Jadalla

أدوات التسويق الإلكتروني | أهم الأدوات التي ستحتاجها في العملية التسويقية

يعد التسويق حرفة قيمة لمن يتقنه، فالتسويق في يومنا الحالي انتشر بشكلٍ واسعاً بفضل انتشار الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل مهنة التسويق تلقى اهتماماً واسعاً من قِبل الكثيرين لأنها تعتبر مهنة من المستقبل، حيث التسويق الالكتروني أصبح محط أنظار لكثيرين ممن يودون في جني أرباح أكثر وبالطبع في توسيع نطاق عملهم، لذلك سنتطرق اليوم لأفضل الأدوات المساعدة في العملية التسويقية التي ستوفر عليكم الوقت والجهد.


الأدوات التسويقية هي أدوات مساعدة للعميل منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع ولكن الغرض مشترك بينهما فهي تعمل على تسهيل عملية التسويق الالكتروني من خلال أنظمتها المبرمجة مسبقاً وفقًا للسوق.

سنتطرق أولًا للأدوات المدفوعة:


voluum

تعتبر آداة voluum هي الآداة الأفضل والأشهر الخاصة بتتبع الحملات في عالم التسويق بالعمولة، وخصوصاً للمسوقين الذين يحصلون على أعداد زوار ضخمة، فهي منصة تعمل على توضيح وتسهيل العملية عن طريق وصف كل حالة لديك، تعتبير آداة دقيقة وسهلة الاستخدام سوف تساعدك في تتبع حملاتك الاعلانية بغرض تحسينها للحصول على أفضل النتائج، كما أنها أداة مدفوعة.


Buffer

وهي أداة مختصة بتسهيل التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك جدولة المحتوى الخاص بجميع وسائل التواصل الاجتماعي والحصول على بيانات دقيقة عن التفاعل والرؤى، كما تتيح امكانية الاطلاع على جميع مشاركاتك من مكان واحد، وتكون أداة Buffer ، أداة مدفوعة.



Copyscape

هذه الأداة تعتبر من أفضل الأدوات لاكتشاف المحتوى المسروق والمكرر الخاص بك، كما يمكنها معرفة المحتوى القريب الذي تمت إعادة صياغته ولكن بنفس مضمون محتواك، ستساعدك كثيرًا خصوصًا مع ازدياد حجم السرقات في المدونات والمواقع الالكترونية، وتكون هذه الأداة مدفوعة أيضًا.


Boomerang

الميزة الرائعة في هذه الأداة هي أنها تساعدك على كتابة الرسائل وصياغتها بطرق احترافية للغاية، كما تتيح لك هذه الأداة متابعة جميع رسائل البريد الإلكتروني وإرسال الكثير من الرسائل، والحصول على المزيد من الرد على رسائلك الإلكترونية.



WooRank

من أساسيات التسويق الالكتروني ولعلها الأهم تحسين محركات البحث الأمر الذي لا بد من القيام به عند البدء في أي عملية تسويق لمنتج أو لصفحة الكترونية، وتقدم أداة wooRank تقارير دقيقة ومفصلة عن السيو وتحسين الموقع، وهذه تجربة جيدة لك، حيث تمنحك أيضًا تقريرًا عن الكلمات المفتاحية؛ فهي بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي ممتازة، ويعتبر مجاني فقط لمدة شهر واحد.


*وجب التنويه لان أسعار الأدوات المدفوعة قد تكون أسعار رمزية وغير مكلفة أساسًا.

مع أن الأدوات المدفوعة تقدم مزايا أكبر من تلك الأدوات المجانية، ولكن تبقى المجانية تفي بالغرض بشكلٍ كبير خصوصًا إذا كنت ممن يودن الدخول في مجال التسويق الالكتروني، لذلك هذه هي أفضل الأدوات المجانية التي ستساعدك في عملية التسويق الالكتروني:


Hootsuite

تقدم تقريبًا نفس مزايا Buffer ، ولكن يعتبر Hootsuite مجاني ومن أبرز مزاياه هو أنه يمكنك إدارة جميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي من خلال نافذه واحدة الأمر الذي يعاني منه الكثيرين في الوقت الحالي.



keywords tool


وهي أداة مجانية ستساعدك عند كتابة تدوينة معينة وتحتاج لجمع أكبر كم من الكلمات المفتاحية، حيث من أساسيات كتابة المقال ادراج الكلمات المفتاحية في النص، لذلك تكمن أهمية هذه الأداة هنا، كما من خصائصها جمع الكلمات المفتاحية من عديد المنصات والمواقع، وتعتبر هذه الأداة مجانية.


buzzsumo


اداة جيدة جدُا تعطيك إمكانية للتعرف على اي الموضوعات التي اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت محدد، كما تمكنك من معرفة أشهر الموضوعات لأي موقع تختاره، كما تتيح هذه المنصة الكثير من المميزات بشكل مجانية تماماً.


offervault

آداة ممتازة للذين يعملون في مجال التسويق بالعمولة وخصوصاً في تسويق عروض CPA، حيث تستطيع من خلال هذا الموقع الاطلاع على جميع العروض الموجودة لدى شركات الأفلييت حاليًا، ويمكنك أيضًا التعرف على عمولة كل عملية تسويق لدى هذه الشركات الموجودة.


Google Analytics

توفر هذه الأداة إحصائيات هامة لابد لكل صاحب موقع أو مسوق إلكتروني أن يكون على دراية بها مثل العدد الفعلي لزوار الموقع وأكثر محركات البحث والدول التي يأتي منها الزوار ومدة بقاء الزوار على الموقع وأكثر الأجهزة وأنظمة التشغيل التي يستخدمها الزوار للدخول إلى الموقع وأكثر المقالات أو الصفحات التي تتم زيارتها.


Mailchimp

اذا كنت ممن يعملون بنظام التسويق عن طريق البريد الالكتروني فهذه الأداة لك، فهي تعمل وفق خطة مميزة تعطيك صلاحية تكوين قائمة بريدية من 2000 بريد إلكتروني، كما يمكنها ارسال 120000 بريد إلكتروني في نفس اللحظة، الأداة مجانية وبها العديد من خطط العمل المميزة.



كانت هذه أهم الأدوات والمدفوعة والمجانية التي ستختصر عليك الوقت والجهد في العملية التسويقية وستعطيك نتائج مبهرة، لا تستهن بهذه الأدوات فهي تعتبر أدوات احترافية وذات دقة عالية.


٣٤١ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page